-->

يونيو 30, 2018

يونيو 30, 2018

قصص للأطفال: القرد والتمساح

السبت، 30 يونيو 2018 يونيو 30, 2018

قصص للأطفال: القرد والتمساح:

قصص للأطفال القرد والتمساح

كانت بحيرة صغيرة جميلة تحفها الأعشاب الطويلة والأشجار المثمرة، وكان يعش في تلك البحيرة تمساح وعلى إحدى أشجار التين على حافتها عاش قرد، كان التمساح يأتي يوميا تحت شجرة التين التي يسكن فوقها القرد لأن الأخير كان يرمي بقايا الفكهة في الماء وكان التمساح يأكلها، ومع الوقت لاحظ القرد أن التمساح يحب التين كثير فصار يرميها إليه بدل البقايا، وهكذا نشأت صداقة قوية بينهما...
كان القرد حيوانا طيبا جدا ففكر في زوجة التمساح وعائلته وأنهما لا بد أن يحبوا طعم التين كذلك، وعرض على التمساح أن يأخذ لهم نصيبا من التين كهدية منه إليهم وعربون صداقة.
وبالفعل قطف القرد كمية من التين الطازج اللذيذ وأعطاها للتمساح الذي أخذها بدوره إلى بيته وأطعمها زوجته، أحبت زوجة التمساح التين كثيرا وسألت زوجها عن مصدره، فأخبرها التمساح أنه هدية من صديقه القرد الذي يعيش فوق شجرة التين قرب البحيرة.
كان لزوجة التمساح وجهة نظر مغايرة عن زوجها فيما يخص علاقة التماسيح ببقية الحيوانات، فقد كانت تعتبرهم فرائس وخاصة الحيوانات الصغيرة والضعيفة، ووضعت خطة في رأسها من أجل اصطياد هذا القرد المسكين، وقالت لزوجها:
"هل يأكل صديقك القرد مثل هذه الفاكهة اللذيذة كل يوم؟"
فأجابها التمساح بنعم، فأضافت الزوجة:
"يا إلاهي ! إنها أشهى فاكهت تناولتها في حياتي، هل يمكن أن تتخيل كم سيكون قلب هذا القرد لذيذا بما أنه يأكل هذه الفاكهة كل يوم؟ أريد قلب صديقك القرد، هل يمكنك أن يجلبه لي"
صدم التمساح مما سمعه من زوجته وأجابها: "ولكنه اعز اصدقائي ! لا يمكنني فعل ذلك به".
فأجابته زوجته: "لا تقلق فقط أحضره إلى هنا وأنا سأتولى الباقي، أو حاول أن تسقطه في الماء إن كان لا يعرف السباحة".
بعد وقت طويل نجحت الزوجة في إقناع التمساح بإحضار القرد، وفي صباح اليوم الموالي ذهب التمساح كعادته تحت شجرة التين، وعندما رأى صديقه القرد أخبره أن زوجته فرحت كثيرا بالفاكهة التي أرسلها إليها، ولكي تعبر عن شكرها فقد دعته إلى بيتها لتناول الغداء معهما، فرح القرد بالدعوة كثيرا ولكنه لا يعرف السباحة فقال للتمساح:
"ولكن كيف أستطيع الذهاب إلى بيتكما وأنا لا أعرف السباحة"
فأجابه التمساح :"لا تقلق بشأن هذا، فقط اقفز على ضهري وأنا سوف أوصلك وأعيدك إلى منزلك سالما".
قصص للأطفال القرد والتمساح2

وبالفعل قفز القرد المسكين على ظهر التمساح وبدأ التمساح في السباحة، وفي منتصف البحيرة حاول التمساح إسقاط القرد في الماء، ولكن القرد كان متمسك جيدا ولم يسقط، ولكنه استغرب من تصرفات التمساح وطلب منه أن يخبره بما يجري حقا، عندها أخبر التمساح بما جرى بينه وبين زوجته وقال أنه ذاهب بالقرد إلى المنزل من أجل أن يأكلا قلبه.
تمالك القرد نفسه ولم يظهر الخوف وقال بهدوء :"ولماذا لم تخبرني بذلك عندما كنا على الشاطئ، فمن عادتي أن أترك قلبي على الشجرة عندما أغادرها"
فرد التمساح: "هل تعني أن قلبك ليس معك الآن؟ وأنه يمكنك أن تعطيه لنا"
فرد القرد :"بالتأكيد فأنت صديقي المفضل ولا أرفض لك طلبا، والآن عد بنا إلى الشجرة لكي أحضر قلبي".
وبالفعل نجحت خطة القرد الذكي وعاد التمساح به إلى الشجرة، وبمجرد وصولهما قفز القرد إلى أعلاها وأفلت من التمساح، ثم قال له:
"لقد ظننتك أعز صديقي ولكنك خدعتني وأردت قتلي وأكل قلبي، لن أعود مجددا إلى هذه الشجرة أبدا ولن تراني أبدا"
وقفز القرد بعدا بين الأشجار واختفى، أما التمساح فقد ندم كثيرا على ما فعل ولأنه استمع إلى رأي زوجته الشريرة وخسر صديقا عزيزا حقا.

تعليقات

  • فيسبوك
  • جوجل بلاس
جميع الحقوق محفوظة لـ قصص للاطفال

تصميم و تكويد