-->

ديسمبر 21, 2017

ديسمبر 21, 2017

كيف تفكر بطريقة ايجابية

الخميس، 21 ديسمبر 2017 ديسمبر 21, 2017
المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا <body> <a href="https://mtwersd.com/positive-thinking/"> المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى الموقع الجديد وشكرا</a> </body>

كيف تفكر بطريقة ايجابية؟

كيف-تفكر-بطريقة-ايجابية
ما تعني حقا عبارة "فكر بطريقة ايجابية"؟ أحيانا عندما نواجه أوقاتا صعبة أو نكون ببساطة في مزاج سيء نتلقى دائما هذه النصيحة "فكر بطريقة إيجابية". أحيانا يصعب علينا فهم هذه العبارة، هل تعني تجاهل ألمنا وانزعاجنا؟ هل تعني التظاهر بأن كل شيء على ما يرام؟
في بعض الأحيان نفضل التذمر والصراخ عند الاوقات الصعبة، قد يكون لذلك بعض النفع في اخراج بعض الضغط النفسي، ولكن يجب علينا في النهاية أن نساعد أنفسنا على النهوض والمضي قدما.
لكي نفعل ذلك علينا تغيير عقليتنا أو مواقفنا من عقليات و مواقف غير مثمرة إلى عقليات ومواقف إيجابية وتقدمية، بالطبع هذا لا يعني التجاهل والنظر إلى الحياة كأنها الربيع طول العام والشمس مشرقة والعصافير تزقزق...
المشاعر المؤلمة والظروف الصعبة موجودة في حياتنا اليومية وهي تعد المؤشر على أن شيء ما ليس على ما يرام ويحتاج التدخل، في هذه الحالات علينا التفكير بطريقة ايجابية التي تتمثل في استراتيجية تفسير ما يحدث لنا بطريقة عقلانية ومثمرة لتصليح الخلل الحاصل في حياتنا، وهذا كما اشرت مسبقا لا يعني التجاهل وإنما فهم ما يحصل واستعمال ما يمكنا استعماله من اجل تقوية تصميمنا ومرونتنا.
وإليك الآن بعض النصائح التي تساعدك على التفكير بطريقة ايجابية:

- تقبل أنك في الحياة لتكبر وتتطور:

الحياة ليست دائما مرنة وسهلة، دروس الحياة قد تكون قاسية، ولكنها تكون أقسى إن تعاملت معها بطريقة التجاهل، إن نظرت إلى الدروس القاسية على أنها فرص لتكون أقوى وأكثر حكمة وأكثر مرونة فأنت تتبنى طريقة إيجابية ومثمرة في التفكير.

- تعلم كيف تحول الليمون إلى عصير الليمون:

ابحث عن الدروس التي يمكنك تعلمها من كل تجربة تمر بها. بدل أن تشعر بالأسف على نفسك عندما تحدث الأشياء على غير ما كنت ترجو، افعل ما تستطيع من أجل تحسين الوضع. تعلم كيف تتجنب الوقوع في نفس الفخ وكيف تتجنب القيام بنفس الأخطاء مرارا. بفعل هذا سوف تتعلم الكثير ومن دون شك تتطور وتصبح أكثر حكمة. 
"أخطاء الفرد هي بوابته للاكتشاف"

- ثق بنسك:

اعلم أنه لديك كل ما تحتاج من اجل النجاح، أحلامك وأهدافك تدلك على مواهبك وامكانياتك الحقيقية. لا حاجة للقول أنه عليك تطوير مواهبك وقدراتك، اعلم أنه عليك المشاركة في الحياة بشيء فريد من نوعه لأنك فريد من نوعك.

- تعلم المثابرة:

عندما تفكر بطريقة ايجابية فأنت لا تستسلم أبدا. تسعى لتحقيق أحلامك وأهدافك بكل قوتك ولا ترضى بأقل من ما سطرته لنفسك، هذا لا يعني أنه لن تواجهك صعوبات وانتكاسات خلال الطريق وإنما يعني أنك لن تسمح لهم بإيقافك عن إتمام المشوار.
"المجد الحقيقي ليس بعدم السقوط، وإنما بنهوضنا كلما سقطنا".

- ابحث عن الالهام والدعم:

ادرس تجارب نجاح الآخرين، العديد من الأشخاص الناجحين عانو كثيرا من أجل الوصول إلى ما وصلوا إليه، دراسة تجاربهم والقراءة عنها تحفزك وتلهمك من أجل تحقيق أهدافك وأحلامك أنت أيضا. ابحث عن الدعم والتشجيع من أفراد عائلتك والأصدقاء المقربين، وتجنب الأشخاص الذين يحبطون عزيمتك.
والخلاصة أن التفكير الايجابي لا يعني أن تكون شخصا غير واقعي، وإنما يعني التعامل مع تحديات الحياة كما هي، يعني الاستعداد لفعل أي شيء من أجل أن تعيش حياتك كما ينبغي بكل ما تحمله من صعاب.
شكرا على القراءة والمتابعة.

لا تنسى تصفح والاعجاب على صفحة الفيسبوك 
قد يعجبك أيضا:

تعليقات

  • فيسبوك
  • جوجل بلاس
جميع الحقوق محفوظة لـ قصص للاطفال

تصميم و تكويد